http://t4ever.com/manah/index.pngالعودة للرئيسية
النجوم يوقف انتصارات العربي بالتعادل … والمحيول يفاجيء التضامن بفوز صعب … والنجم الساطع يفوز على النسور وينعش الآمال
كتبت بتاريخ : 16/03/2019       بواسطة  اللجنة الإعلامية للبطولة


FacebookTwitterWhatsApp

١٦ مارس ٢٠١٩ م
أوقف فريق النجوم سلسلة انتصارات فريق العربي بعد التعادل السلبي في اللقاء الذي جمع الفريقين في المباراة الأولى ضمن الجولة الثالثة من بطولة المركز الترفيهي الخامسة لكرة القدم ليصل العربي للنقطة 7 والنجوم عند 5 وفي المباراة الثانية حقق المحيول فوزه الأول عندما ألحق بفريق التضامن الخسارة الأولى في مشواره بهدف وحيد ليتجمد رصيده عند النقطة 4 ويصل المحيول للنقطة 3 في المواجهة الثالثة استعاد النجم الساطع توازنه وحقق فوزا صعبا على النسور بنتيجة 2/1 ليقفز للمركز الرابع بأربع نقاط ويبقى النسور عند النقطة الواحدة لتتضاءل اماله في تحقيق اللقب .









ففي اللقاء الأول الذي جمع العربي بالنجوم كانت بداية المباراة بهجمة عرباوية من الجهة اليمنى في الدقيقة الأولى تصل لسمير التوبي يكسر بها مصيدة التسلل يلعبها عرضية تصل لزناد الحضرمي يسددها نحو المرمى يبعدها علي السليماني حارس النجوم عن مرماه قبل أن تلامس الشباك .
الفريقان يدركان أهمية النقاط التي تقودهما نحو الصدارة بعيدا عن الحسابات المعقدة فالعربي على أمل الوصول للنقطة التاسعة والنجوم للنقطة السابعة وخطف الصدارة . فتتاح للنجوم ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 5 نفذها مازن خلفان الخصيبي على الزاوية المقصية تجد المتابعة من حارس العربي موسى التوبي ، بعدها بدقيقة يحصل العربي على كرة في منتصف الملعب تصل لبشار التوبي يلعبها بينية لزناد الحضرمي غير المراقب ينفرد بها كليا بحارس النجوم علي السليماني إلا أنه يطيح بها خارج المرمى وسط ذهول الجميع لتضيع أخطر فرص المباراة .
المباراة تشهد تنافسا قويا بين الفريقين وخاصة في منتصف الملعب في محاولات جادة لتسجيل هدف السبق فحاول النجوم استغلال الكرات الأرضية الطويلة وايصالها لخط المقدمة الذي يشغله سليّم التوبي وشافي الخصيبي إلا أن أغلب الكرات إنتهت في أقدام مدافعي العربي من جانبه لجأ العربي إلى اختراق صفوف النجوم من خلال الأطراف التي يشغلها سمير التوبي ومحمد التوبي ولعب الكرات العرضية التي لم تستغل جيدا من بشار التوبي وزناد الحضرمي .
الدقيقة 28 يحصل العربي على كرة تماس يلعبها سمير التوبي طويلة داخل الصندوق يستلمها بشار التوبي يسددها قوية تجد المتابعة من مدافعي النجوم نهيل الهنائي وأنور السواقي تتبعها هجمة مرتدة للنجوم في الجهة اليسرى لسليم التوبي يتوغل بها داخل الصندوق يسددها سهلة في أحضان موسى التوبي . الدقائق تتواصل بضغط عرباوي واستبسال دفاعي نجماوي الذي أثمر عن 5 كرات ركنية متتالية لم يستغلها العربي بصورة مثالية يعلن بعدها حكم الساحة دقيقة واحدة وقت بدل ضائع يحصل فيها العربي على خطأ ينفذه بشار التوبي داخل الصندوق وتمر الكرة أعلى رأس اللاعبين ينتهي على إثرها الشوط الأول سلبيا بين الفريقين .
مع انطلاقة الشوط الثاني يدفع مدرب العربي جلال الراشدي باللاعب محمد الريامي بديلا لزناد الحضرمي لتنشيط خط المقدمة فأتيحت للعربي كرة عرضية من سمير التوبي يبعدها علي السليماني بقبضة يده قبل أن تصل للمهاجمين ، تليها هجمة مرتدة من الجهة اليمنى تصل لمحمد التوبي يمررها لبشار التوبي يتدخل السليماني مجددا في إبعادها قبل أن تعانق شباكه .
مدرب النجوم سعيد العريني يجري تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 48 بدخول سيف العبدلي ومحمد العبدلي وخروج هشام الخصيبي واليقظان العريني .
وفي الدقيقة 51 يحصل العربي على ركنية ينفذها أسامة التوبي يرتقي لها محمد التوبي عاليا برأسه ويسكنها في الشباك إلا أن صافرة الحكم تلغي الهدف وسط استغراب من لاعبي العربي .
الضغط العرباوي يستمر في محاولة لتسجيل الهدف الأول فيتحصل بشار التوبي على كرة من الجهة اليمنى في الدقيقة 55 يلعبها عرضية للبديل محمد الريامي يرتقي لها برأسه تمر سلاما على مرمى النجوم . يتبعها تبديل للعربي بدخول لؤي التوبي وخروج يوسف التوبي . وتشهد الدقائق المتبقية إثارة وندية كبيرة بين الفريقين ويبدأ النجوم في استغلال الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني من خلال الضغط على مناطق العربي إلا أنه لم يجد طريقا للشباك وسط اغلاق المساحات من مدافعي العربي وتقارب الخطوط . وفي الدقيقة 78 يضيع بشار التوبي فرصة محققة بعد كرة عرضية من أيمن التوبي يروضها بشار التوبي يسددها عاليا وتتاح في الدقائ الأربع المحتسبة بدل الضائع تألق حارس النجوم علي السليماني في إنقاذ مرماه من كرات رأسية متتالية شنها العربي في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء سلبيا .








المحيول يفاجيء التضامن بهدف قاسم العميري

وفي المباراة الثانية حقق المحيول فوزا صعبا على التضامن بهدف وحيد من توقيع قاسم العميري ، فالدقائق الأولى جاءت سريعة من المحيول الذي تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 2 بهدف مباغت عن طريق قاسم العميري مستغلا خطأ المدافع حمود العبدلي في اعادة الكرة قصيرة للحارس جيفر الصقري يخطفها قاسم ويضعها على الزاوية اليسرى هدفا أول في المباراة ثم يجري التضامن تبديلا مبكرا في الدقيقة 4 بدخول مهند العبدلي وخروج المدافع عبدالله السواقي للاصابة . فيبدأ التضامن بردة الفعل الأولى بعد الهدف من خلال الضغط على مناطق المحيول في محاولة لإدراك التعادل ويتحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 10 يسددها اسماعيل الوردي سهلة في أحضان أحمد الفهدي . وتستمر محاولات الفريقين بحثا عن الأهداف فيسعى المحيول إلى استغلال الكرات الطويلة عن طريق سالم العميري وايصالها نحو إدريس التوبي وقاسم العميري من أجل زيادة الغلة التهديفية لم تثمر محاولاتهم عن أي نتيجة تذكر وفي الجانب الآخر يكثف التضامن من ضغطه واختراقاته لصفوف المحيول عن طريق الأطراف أخطرها عرضية من مصعب البوسعيدي من الجهة اليسرى تصل لمهنا العبدلي يسددها خارج المرمى في الدقيقة 20 .
المحيول يلجأ لأول التغيبرات في الدقيقة 35 بدخول هيثم ربيع الخصيبي وخروج عبدالله الفهدي ، ثم يكرر التضامن سيناريو الخطأ للهدف الأول في الدقيقة 38 بإعادة الكرة للحارس يستغلها قاسم بتسديدة قوية في الشباك الجانبية لتمر الدقائق الأخيرة دون فاعلية ينتهي الشوط الأول بهدف للمحيول .

يدخل التضامن الشوط الثاني على أمل العودة بالنتيجة من خلال تعزيز خط الوسط والهجوم بإشراك سامي النيري وصالح العبدلي وخروج اسماعيل الوردي ومهنا العبدلي فتتاح لأمجد الحراصي هجمة اولى من الجهة اليسرى في الدقيقة 50 يدخل بها نحو الصندوق يسددها بدون فاعلية في أحضان أحمد الفهدي ، يتبعه تبديل آخر للمحيول بدخول خالد الخصيبي بديلا لإدريس التوبي 55 , لتأخذ المباراة بعدها طابع الهدوء حتى الدقيقة 61 التي كاد فيها البديل سامي النيري أن يدرك التعادل إثر كرة بمهارة فردية يستغلها في تسديدة قوية ترتطم بقلب الدفاع صالح الفهدي ، يجري بعدها مدرب المحيول تغييرين اضطراريين دفعة واحدة بخروج صالح الفهدي ومصطفى الفهدي ودخول مازن التوبي وهيثم السليماني في الدقيقة 66 قابله التضامن بادخال محمد العبدلي وخروج محمد العامري .
الدقائق تمر سريعا على التضامن الضاغط الساعي للتعادل والمحيول يتراجع للتغطية وصد الهجمات للخروج بالنقاط الثلاث حتى نهاية صافرة الحكم .








النجم الساطع يفوز على النسور وينعش آماله في المنافسه

وفي اللقاء الثالث أنعش النجم الساطع آماله في المنافسة بعد أن حقق فوزا مهما على النسور بنتيجة 2/1 ليرفه رصيده للنقطة الرابعة ويعقد من مهمة النسور .
دخل الفريقان المباراة على أمل حصد العلامة الكاملة للحاق بركب المقدمة بعد تعرضهما للخسارة في الجولة الماضية فالخسارة تعني الابتعاد عن المنافسة لكليهما فدفع النجم الساطع بطلال البوسعيدي وسعود البوسعيدي في خط المقدمة وخلفهم سلطان الحجي ومحمد البوسعيدي وتولى علي البوسعيدي ويوسف البوسعيدي قيادة خط الظهر من جانبه دفع النسور بمبروك الهديفي وسليمان الدغيشي في المقدمة وفي خط الظهر راشد السيابي ومحمد السليماني وأحمد العزري . وتبدأ أول الهجمات الحقيقية في الدقيقة 5 عندما توغل أحمد محمد البوسعيدي بكرة من الجهة اليمنى نحو المرمى يجد العرقلة من مدافع النسور يحتسب على إثرها حكم الساحة ركلة جزاء نفذها محمد جعفر البوسعيدي بإتقان في شباك عامر العامري هدفا أول . ثم يحصل النسور على ركلة حرة في الدقيقة 13 ينفذها محمد الصبيحي داخل الصندوق يرتقي لها سعيد الحراصي برأسه تصل سهلة في أحضان زهران الجابري .
الدقائق تشهد منافسة كبيرة بين الفريقين من أجل فرض السيطرة وتبادل الهجمات فيلعب سلطان الحجي كرة جميلة بينية من منتصف الملعب في الدقيقة 19 إلى طلال البوسعيدي ينفرد بها نحو مرمى النسور يسددها ضعيفة في أحضان عامر العامري ، بعدها بدقيقة يرد النسور بهجمة من عيسى الدغيشي يمررها إلى سليمان الدغيشي يسددها في الشباك الجانبية .
الدقيقة 28 يحصل النسور على ركلة في منتصف الملعب يسددها محمد الصبيحي داخل الصندوق تصل لعيسى الدغيشي من دربكة دفاعية يسددها قوية يبعدها زهران الجابري عن مرماه لتضيع أخطر فرص النسور . ثم تتاح للنجم الساطع كرة ملعوبة من خطأ في الدقيقة 34 نفذه محمد جعفر للظهير الأيمن أحمد الصائغي يتوغل بها نحو المرمى يسددها قوية بجوار القائم الأيسر لحارس النسور . يتواصل اللعب بين الفريقين بهجوم وضغط من النسور لم يستغل جيدا لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم الساطع بهدف وحيد .

ومع بداية الشوط الثاني يجري النسور أول التغييرات بدخول داوود الفيلاني وخروج محمد الراجحي فكاد سعيد الحراصي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 50 إثر عرضية من عيسى الدغيشي لولا تدخل زهران الجابري في إنقاذ مرماه من هدف محقق ، لتتواصل أحداث الشوط بتبادل الهجمات بين الفريقين أخطرها تسديدة ساقطة من ماجد البوسعيدي في الدقيقة 55 يبعدها حارس النسور عامر العامري يقبضة يده إلى ركنية .
وتشهد الدقيقة 57 تسجيل النسور لهدف التعادل بعد كرة عرضية من سليمان الدغيشي داخل خط 18 يتابعها سعيد الحراصي بقدمه في الشباك هدفا للتعادل ، إلا أن فرحة النسور بالهدف لم تدم طويلا بعدما تمكن من تسجيل هدف التقدم مجددا في الدقيقة 58 من كرة ركنية يلعبها محمد جعفر البوسعيدي يرتقي لها طلال البوسعيدي برأسه ويضعها في الشباك هدفا ثانيا . يتبعها تبديل للنسور بدخول سعيد السليماني وخروج داوود الفيلاني في الدقيقة 65 ، قابله مدرب النجم الساطع بأول التغييرات بدخول سليمان الحجي وحروج يوسف الهديفي في خط الظهر .
النسور يواصل الاندفاع نحو الامام لإدراك التعادل والنجم الساطع للتغطية عن مرماه وفي الدقيقة 75 يضيع سليمان الدغيشي أخطر فرص الشوط الثاني للنسور بعد انفراده التام بحارس النجم الساطع ليسدد كرة قوية خارج المرمى ثم ركلة مباشرة للنسور في الدقيقة الأخيرة تعتلي العارضة لينتهي اللقاء بفوز النجم الساطع .