http://t4ever.com/manah/index.pngالعودة للرئيسية
النجوم يعمق جراح المحيول بالخسارة … والعربي يفوز على النجم الساطع ويحلق في الصدارة … والتضامن يقلب الطاولة على النسور بشطارة
كتبت بتاريخ : 09/03/2019       بواسطة  اللجنة الإعلامية للبطولة


FacebookTwitterWhatsApp










في الجولة الثانية لبطولة المركز الترفيهي الخامسة لكرة القدم

النجوم يعمق جراح المحيول بالخسارة … والعربي يفوز على النجم الساطع ويحلق في الصدارة … والتضامن يقلب الطاولة على النسور بشطارة

10 مارس 2019

واصل فريق العربي تحليقه في الصدارة بعد الجولة الثانية من بطولة المركز الترفيهي الخامسة لكرة بفوزه على النجم الساطع بنتيجة 3 / 1 فيما عمق النجوم جراح المحيول وألحق به الخسارة الثانية على التوالي بنتيجة 3 / 1 ، وتمكن التضامن من قلب الطاولة على النسور  وحقق فوزا صعبا بنتيجة 3 / 2 ليتربع العربي الترتيب برصيد ست نقاط وخلفه النجوم والتضامن بأربع نقاط والنسور والنجم الساطع بنقطة واحدة والمحيول بلا نقاط .

ففي اللقاء الأول الذي جمع النجوم والمحيول دخل الفريقان المباراة على أمل حصد العلامة الكاملة بعد تعادل النجوم في الجولة الماضية مع النسور والمحيول لتعويض الخسارة مع العربي للحاق بركب المقدمة فكانت البداية بتسديدة أولى من أسعد الفهدي في الدقيقة الأولى انتهت في أحضان حارس النجوم علي السليماني ، قابلها النجوم بكرة سريعة مرتدة في الدقيقة 7 تصل لليقظان العريني يتجه بها نحو مرمى المحيول ويسددها قوية خارج الخشبات الثلاث .
الفريقان يبتعدان عن التحفظ ويسعيان إلى فرض السيطرة على منتصف الملعب بأكبر عدد من اللاعبين مع بعض المناوشات وتبادل الهجمات التي تفتقد إلى التركيز منها تسديدة لأسعد الفهدي على الزاوية اليمنى لعلي السليماني تمر بهدوء وسلام في الدقيقة 10 تتبعها تمريرة لأسعد الفهدي مجددا الذي ضرب مصيدة التسلل إلا أن كرته تذهب عاليا .
المحيول يحاول فرض السيطرة بحثا عن الهدف ويلجأ لشق طريقه نحو مرمى النسور عبر الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين من القائد سالم العميري وخاصة من الجهة اليسرى التى أربكت مدافعي النجوم إلا أن الكرات لم تستغل جيدا وتشهد الدقيقة كرة عرضية للمحيول داخل خط 18 تصل للقادم من الخلف جمال السليماني يسددها قوية يتصدى لها مدافع النجوم تتبعها جملة من الفرص الضائعة التي قد يندم عليها المحيول .
الهدف يطبخ على نار هادئة حتى الدقيقة 20  التي استغل فيها النجوم خطأ مدافع المحيول في إبعاد الكرة على خط التماس عن طريق باسم العريني الذي خطف الكرة وسددها ساقطة في شباك أحمد الفهدي المتقدم قليلا عن مرماه هدفا أول .
الدقائق تتواصل بين الفريقين بتبادل الهجمات والمحيول يندفع للأمام في محاولة لادراك التعادل والنجوم يضرب الخط الخلفي المتقدم ويستغل باسم العريني إحدى الكرات في الدقيقة 25 ويسددها قوية على الزاوية اليمنى لحارس المحيول هدفا ثانيا .
الهدفان يربكان حسابات المحيول فيلجأ مدربه جبر الحدادي إلى الدفع بإدريس التوبي وخروج خالد الخصيبي في الدقيقة 37 كمحاولة أولى لتقليص الفارق قبل انتهاء الشوط الاول الذي تمكن خلاله مدافعو النجوم بقيادة نهيل الهنائي من المحافظة على نظافة شباكهم لينتهي الشوط الاول بثنائية نظيفه .

الشوط الثاني يدخل المحيول بصورة مغايرة تماما ويوجه تهديد صريح من كرة ركنية تصل لحميد المحروقي يرتقي لها عاليا برأسه ترتطم بالعارضة لتضيع فرصة تقليص الفارق . وفي الدقيقة 46 تتاح للمحيول كرة من خطأ نفذها العميري تصل لأسعد الفهدي يلعبها مقصية خارج المرمى .
المحيول يواصل الضغط بحثا عن هدف تقليص الفارق ويستغل الكرات البينية من الجهة اليمنى ليتاح لإدريس التوبي انفراد بحارس النجوم في الدقيقة 53 إلا أنه يجد العرقلة من اخر مدافعي النجوم يحتسبها حكم الساحة ركلة جزاء يسددها قاسم العميري ويتصدى لها علي السليماني ويكملها قاسم العميري مجددا في الشباك محرزا منها هدف المحيول الأول . بعدها بدقيقتين يتوغل حميد المحروقي من الطرف الأيمن وينفرد بالكرة ويلعبها عرضية لأسعد الفهدي الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتضيع فرصة التعادل .
مدرب النجوم سعيد العريني يجري تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 60 بدخول سيف العبدلي ومازن الصقري وخروج اليقظان العريني وفيصل الخصيبي في محاولة لترتيب الأوراق وضبط ايقاع اللعب . ويتحصل في الدقيقة 62 على خطأ نفذه أحمد الخصيبي ترتطم كرته بالعارضة لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثالث . قابلها المحيول بكرة من خطأ يخطئ حارس المرمى في تقديريها لم تجد المتابعة الجيدة لتمر سلاما على مرمى النجوم .
الفريقان يتبادلان الهجمات ويستغل النجوم انكشاف خط الظهر للمحيول في إحدى الكرات بانفراد صريح لسليم التوبي في الدقيقة 70 يتكفل أحمد الفهدي في انقاذ مرماه من هدف محقق وسط حسرة منه .
النجوم يستغل سرعة مهاجمه سليم التوبي في الجهة اليمنى الذي وجد مدافعو المحيول صعوبة في ايقافه ويتمكن في الدقيقة 75 من التوغل بمهارة فردية ويلعب كرة عرضية زاحفة داخل الصندوق تصل لشافي الخصيبي يجد العرقلة يحتسبها حكم الساحة ركلة جزاء ينفذها شافي بإتقان في شباك أحمد الفهدي هدفا ثالثا للنجوم منهيا بها اللقاء بفوز النجوم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف .










العربي يفوز على النجم الساطع 3 / 1 ويواصل الانفراد بالصدارة

وفي المباراة الثانية واصل العربي زحفه نحو القمة محققا فوزه الثاني على التوالي وجاء هذه المرة على حساب فريق النجم الساطع رافعا رصيده للنقطة 6 ويبقى النجم الساطع بنقطة وحيدة .
بدأ اللقاء برتم هادئ مع بعض المناوشات الخجولة بين الفريقين التي لم تشكل أي خطورة تذكر . فالعربي حاول الوصول إلى مرمى النجم الساطع معتمدا على الأطراف بينما لجأ النجم الساطع للكرات الطويلة التي انتهت أغلبها في أقدام مدافعي العربي .
الدقيقة 20 يلعب العربي كرة منظمة تصل لزناد الحضرمي على مشارف خط 18 يسددها قوية ترتطم بيد المدافع ويحتسبها حكم الساحة ركلة جزاء ينفذها زناد ويتصدى لها زهران الجابري حارس النجم الساطع ثم تتاح للنجم الساطع كرة من الجهة اليسرى يلعبها سلطان الحجي عرضية داخل المنطقة تجد المتابعة بلعبة مقصية من أحمد الصائغي تمر بسلام على مرمى موسى التوبي ، وتشهد الدقيقة 25 أول التغييرات بدخول محمد جعفر البوسعيدي وخروج مؤيد الفارسي في خط المنتصف .
العربي يحاول استغلال تراجع النجم الساطع لتغطية المناطق الخلفية ويلجأ إلى الضغط ولعب الكرات العرضية التي تفنن زناد الحضرمي ورفاقه في اضاعتها وعدم استغلالها بطريقة مثالية . من جانبه كاد النجم الساطع أن يوقع على أول الأهداف في الدقيقة 35 عن طريق أحمد سعود الصائغي الذي تجاوز مدافعي العربي بمهارة فردية وسدد كرة قوية أبعدها موسى التوبي في اللحظات الأخيرة قبل أن تسكن مرماه . وفي الدقيقة الأخيرة يتمكن العربي من كسر مصيدة التسلا وتسجيل أول الأهداف عن طريق سمير التوبي الذي انفرد بحارس النجم الساطع ووضع الكرة سهلة في الشباك منهيا الشوط الأول بتقدم العربي بهدف وحيد .
يبدأ الشوط الثاني بأول التغييرات للعربي بدخول أيمن التوبي في خط الظهر وخروج زكريا التوبي يتبعه تغيير اخر بدخول بشار التوبي وخروج زناد الحضرمي في الدقيقة 46 لتنشيط خط المقدمة . وبعد أربع دقائق تتاح للبديل كرة على الجهة اليمنى يتجاوز بها مدفعي النجم الساطع ويلعب كرة عرضية يكملها محمد التوبي في الشباك هدفا ثانيا للعربي . يلجأ بعدها مدرب النجم الساطع إلى تغييرين دفعة واحدة بدخول طلال البوسعيدي وجلال البوسعيدي وخروج مازن الرقمي ويوسف البوسعيدي في محاولة منه للعودة إلى المباراة . وفي الدقيقة 56 يلعب سلطان الحجي كرة طويلة تصل للبديل طلال البوسعيدي يسددها قوية تمر على الزاوية اليمنى لموسى التوبي .
ضغط العربي على مناطق النجم الساطع ولّد حالة من الارباك والأخطاء لدى المدافعين التي لم تستغل بصورة مثالية ، من جانبه جاءت محاولات النجم الساطع من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق الذي جاء من ركلة جزاء إثر عرقلة آخر مدافعي العربي لأحمد سعود الصائغي في الدقيقة 60 إنبرى لها محمد جعفر البوسعيدي بإتقان في شباك موسى التوبي .
وفي الدقيقة 70 تتاح للنجم الساطع كرة سريعة تصل لأحمد سعود الصائغي يتمكن من استلامها وتجاوز اخر مدافعي العربي ويضعها في الشباك إلا أن الهدف يلغى بإشارة من مساعد الحكم الثاني وسط ذهول واحتجاجات من اللاعبين والجهاز الفني والاداري ، بعدها بدقيقتين يتعرض مدافع النجم الساطع أحمد محمد الصائغي للطرد للإنذار الأصفر الثاني يستغلها العربي في زيادة الضغط ويتمكن من تسجيل الهدف الثالث بتمريرة من محمد التوبي إلى محمد الريامي في الدقيقة 82 يضعها سهلة في الشباك لينتهي اللقاء بفوز العربي .









التضامن يقلب الطاولة على النسور بنتيجة 3 / 2

وفي المباراة الثالثة قلب فريق التضامن الطاولة على فريق النسور وفاز بنتيجة 3 / 2 ليرفع رصيده للنقطة الرابعة ويظل النسور بنقطة واحدة .
جاءت الدقائق الاولى من شوط المباراة الأول مفتوحة بين الفريقين بعيدا عن التحفظ فشن التضامن أول الكرات الخطرة في الدقيقة 2 من الجهة اليمنى تصل داخل الصندوق لأمجد الحراصي الغير مراقب يسدد كرة قوية يبعدها عامر العامري حارس النسور عن مرماه ترتد لمهنا العبدلي يسددها في الشباك الخارجية . تتبعها ركنية للتضامن تصل ملعوبة لأحمد جابر يتوغل بها داخل المنطقة يبعدها مدافع النسور عمر العمري بعيدا عن مرماه .
محاولات الفريقين لتسجيل هدف السبق تتواصل ويستغل مهاجم التضامن سامي النيري خطأ مدافع النسور في اعادة الكرة القصيرة للحارس في الدقيقة 13 إلا أن عامر العامري أنقذ مرماه من انفراد صريح لتضيع أخطر فرصة للتضامن ويأتي العقاب من النسور سريعا بتسجيل هدف التقدم بالنيران الصديقة في الدقيقة 16 بعد عرضية من عيسى الدغيشي داخل الصندوق يحولها أحمد جابر في مرماه بالخطأ محرزا منها الهدف الأول في المباراة .
المعركة تستمر في السيطرة على منتصف الملعب وخاصة من جانب التضامن الذي لجأ إلى بناء الهجمات من الجهة اليسرى عن طريق مهنا العبدلي ولعب الكرات القصيرة لخط المقدمة الأمر الذي شكل خطورة كبيرة على النسور لولا براعة حارسه المتألق عامر العامري في إنقاذ مرماه في أكثر من كرة فيما سعى النسور إلى تغطية مناطقه والاعتماد على الكرات الطويلة وعدم الاستعجال في الوصول لمرمى التضامن . وفي الدقيقة 30 تتاح للتضامن هجمة من الجهة اليسرى تصل لأمجد الحراصي يسددها في الشباك الجانبية لتمر الدقائق سريعا ويعلن الحكم نهاية الشوط الاول بتقدم النسور بهدف نظيف .
ومع انطلاقة الشوط الثاني يلجأ مدرب التضامن طلال السعدي بإدخال صالح العبدلي وخروح مهنا العبدلي وتبلغ الاثارة غايتها بتسجيل النسور الهدف الثاني في الدقيقة 46 بكرة مباغته على مشارف خط 18 سددها مبروك الهديفي ترتطم بالمدافع لتجد طريقها في شباك جيفر الصقري ، بعدها بدقيقة يرد التضامن بهجمة من الجهة اليمنى تصل لمحمود عيّاد يسددها قوية ويحاول مدافع النسور عمر العمري ابعادها إلا أنه يخطئ التقدير وتذهب في مرماه هدفا أول للتضامن .
التضامن يدفع بثاني أوراقه بدخول محمد العامري وخروج محمد خليفة ويسعى جادا للعودة للمباراة ولعب الكرات الطويلة مستغلا سرعة لاعبه مهند العبدلي في الجهة اليسرى إلا أن كراته لم تجد المتابعة ، وفي المقابل يقحم مدرب النسور باللاعب أفلح السليماني بديلا لمحمد الراجحي في الدقيقة 60 ومع الدقيقة 64 يتحصل البديل محمد العامري على كرة في منتصف الملعب يمررها أمامية لأمجد الحراصي المندفع من الخلف يستلمها جيدا ويسددها في الشباك الجانبية لمرمى النسور . ثم تتاح للتضامن هجمة من الجهة اليسرى في الدقيقة 67 تصل لمحمد العامري يلعبها عرضية تجد المتابعة من سامي النيري الذي أسكنها في الشباك محرزا منها هدف التعادل للتضامن .
المباراة تعود لنقطة الصفر ويستغل التضامن المساحات الخلفية للنسور ويشن عدة هجمات يتفنن مهاجموه في اضاعتها وتشهد الدقيقة 82 ركلة حرة مباشرة للتضامن يسددها اسماعيل الوردي بإتقان في الزاوية الصعبة لحارس النسور محرزا منها الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز التضامن بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين .